Battles- Justice to the Syrian Delivery Employee Who Got Killed by The Lebanese Security Forces

بيان صحفي: ندعو السلطات القضائية إلى فتح تحقيق قضائي بمقتل الشاب والعامل السوري الجنسية عبد الناصر الأحمد وندعو إلى تأمين محاكمة عادلة غير عسكرية للأمنيين المتهمين بالقتل

الشاب عبد الناصر أحمد

الشاب عبد الناصر أحمد الذي قتل على يد عناصر أمنية بلباس مدني في شارع الحمرا، بيروت، لبنان.

إن الجمعيات والتجمعات الموقعة أدناه تدعو وزير الداخلية ووزير العدل اللبنانيان إلى فتح تحقيق قضائي محايد وشفاف بواقعة مقتل الشاب والعامل السوري الجنسية عبد الناصر الأحمد يترأسه قضاة مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة من القضاء العدلي لا العسكري، وإلى تأمين محاكمة عادلة للمتهمين بالقتل يتأمن لهم فيها حق الدفاع أمام محكمة محايدة ومستقلة ونزيهة ومشروعة وغير استثنائية.
وكان قد انتشر خبر مقتل الشاب السوري الجنسية وقد تناقلت وسائل الإعلام خبر مقتله وتفاصيل عن الواقعة تبين تجاوز للقوانين وانتهاك للحق في الحياة والسلامة الشخصية وإطلاق نار غير مسؤول وعلى شخص أعزل كما افاد شهود عيان من قبل عنصران أمنيان كما افادة المعلومات الصحفية.
كما قد أفاد بعض الأشخاص، أيضاً حسب المعلومات الصحفية، بأن الشهود على الحادثة يتعرضون للتعذيب لتغيير إفاداتهم. بناء على ذلك، ندعو إلى حماية هؤلاء الشهود ووضعهم بعهدة السلطات قضائية ومنع التحقيق معهم من قبل عناصر درك أو شرطة، خاصة وإن كانت تلك الضابطة العدلية رفيقة سلاح وتتعاطف حكماً مع المتهمين بالقتل من العناصر الأمنية.
كما ندعو وزير الداخلية الأستاذ زياد بارود إلى زيارة مكان توقيف الشهود والتأكد من عدم تعرضهم للتعذيب الذين نقل عن أصدقائهم تعرضهم للضرب والضغط لتغيير إفاداتهم.
بالإضافة لما ذكر، ندعو إلى اعتصام في مكان مقتل الشاب عبد الناصر الأحمد، أمام سوبرماركت سكور في شارع الصيداني في منطقة الحمراء وذلك يوم الجمعة في الثالث من شهر كانون الأول،على الساعة السابعة مساءاً، وندعو الجميع إلى جلب زهور وشموع لوضعها في المكان.
كذلك، ندعو المحامين للتوجه إلى المخفر حيث يتم احتجاز الشهود لتأمين الدعم القانوني لهم وتأكيد معاملتهم باحترام وإنسانية وعدم تعرضهم للتعذيب والتنسيق معنا قبل القيام بذلك على 03190381 (لتنسيق عمل المحامين) – للتنسيق بما يخص حملة العدالة لعبد الناصر أحمد الإتصال على: 71421593
(إنتهى)

About www.thecoc.org
The Human Rights Force [;-;] The Human Rights Media [;-;] The Human Rights Congress [;-;] The Human Rights Prosecutor Office (Citizens Protector) [;-;] The Human Rights and Strategic Nonviolent Struggle Academy [;-;]

Comments are closed.

%d bloggers like this: